وصلى الله على سيدنا محمد نبيه وآله وسلم تسليما
من هو القائم ؟
عن الحكم بن أبي نعيم قال :
أتيت أبا جعفر عليه السلام وهو بالمدينة ، فقلت له :
علي نذر بين الركن والمقام إن أنا لقيتك أن لا أخرج من المدينة حتى أعلم أنك قائم آل محمد أم لا ،
فلم يجبني بشئ ،
فأقمت ثلاثين يوما ،
ثم استقبلني في طريق
فقال : يا حكم وإنك لههنا بعد ،
فقلت : نعم إني أخبرتك بما جعلت لله علي ،
فلم تأمرني ولم تنهني عن شئ ولم تجبني بشئ ؟
فقال : بكر علي غدوة المنزل ،
فغدوت عليه
فقال عليه السلام : سل عن حاجتك ،
فقلت : إني جعلت لله علي نذرا وصياما وصدقة بين الركن والمقام إن أنا لقيتك أن لا أخرج من المدينة حتى أعلم أنك قائم آل محمد أم لا ، فإن كنت أنت رابطتك - وإن لم تكن أنت ، سرت في الأرض فطلبت المعاش ،
فقال : يا حكم كلنا قائم بأمر الله ،
قلت : فأنت المهدي ؟
قال : كلنا نهدي إلى الله ،
قلت : فأنت صاحب السيف ؟
قال : كلنا صاحب السيف ووارث السيف ،
قلت : فأنت الذي تقتل أعداء الله ويعز بك أولياء الله ويظهر بك دين الله ؟
فقال : يا حكم كيف أكون أنا وقد بلغت خمسا وأربعين [ سنة ] ؟
وإن صاحب هذا الامر أقرب عهدا باللبن مني وأخف على ظهر الدابة .
قال رسول الله ( منه السلام ) :
منا القائم،
ومنا المنصور،
ومنا السفاح،
ومنا المهدي،
فأما القائم فتأتيه الخلافة لم يهرق فيها محجمة من دم ؟
واما المنصور فلا ترد له راية ،
وأما السفاح فهو يسفح المال والدم ،
وأما المهدي فيملأ الأرض عدلا كما ملئت ظلما -
عن الإمام الباقر (منه السلام ) :
(إياك و شذاذ من آل محمد ( عليهم السلام ) -
فإن لآل محمد و علي راية
و لغيرهم رايات
(( فالزم الأرض ))
و لا تتبع منهم رجلا أبدا
حتى ترى رجلا من ولد الحسين ،
معه عهد نبي الله و رايته و سلاحه)
وعنه (منه السلام ) أنه قال:
( كل راية ترفع قبل راية القائم (عليه السلام) صاحبها طاغوت ) ؟
وعن المفضل بن عمر، قال:
قال أبو عبد الله (منه السلام )
( يا مفضل كل بيعة قبل ظهور القائم فبيعة كفر ونفاق وخديعة، (لعن الله المبايع لها والمبايع )
وفي رواية أخرى :
قال المفضل يا سيدي :
فبغير سنة القائم بايعوا له قبل ظهوره وقبل قيامه ( عليه السلام ) ؟
فقال (منه السلام )
( يا مفضل كل بيعة قبل ظهور القائم (عليه السلام) فبيعة كفر ونفاق وخديعة لعن الله المبايع لها والمبايع )
عن ابي عبد الله ( منه السلام ) في أنه سئل عن القائم ؟ فقال:
كلنا قائم بأمر الله واحد بعد واحد ، حتى يجئ صاحب السيف -- فإذا جاء صاحب السيف ، جاء بأمر غير الذي كان .
قال الامام زين العابدين (منه السلام )
( كأني بصاحبكم علا فوق نجفكم بظهر كوفان ,
معه انصار ابيه تحت راية رسول الله قد نشرها , فلا يهوي بها الى قوم إلا اهلكم الله عز وجل )
------
اكتفي بتلك الروايات كمقدمة --
نأتي لبيان من هو القائم ؟ وهل هو نفسه المهدي ؟ وهل هو ابن الإمام المهدي من ((صلبه )) ؟
وما هو أسمه ؟
القائم : هو الشاب صاحب الارض الذي يأخذ الأمر من الإمام فقط وهو الوحيد الذي يوحي إليه الإمام المعصوم ( المهدي ) منه السلام ..
لأنه ابنه -- ولا أعني ابنه من صلبه !
فلا توجد قرينة على أن الابن هو من صلب الأب --
التفتوا إلى قوله تعالى : ((ُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ ))
----- بل إن المعصوم لا يتزوج غير المعصوم ولا يلد إلا معصوم أو معصومة -- وهذا ما أشرت إليه في منشور المعصوم -- وخير دليل على ربط الابن الغير معصوم بالمعصوم هو ابن نبي الله نوح
إذ قال تعالى على لسان نوح النبي : وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَىٰ نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلَا تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ -- وهنا يثبت بأن ابن نوح كافر أن لم يركب مع أبيه نوح ؟
فكان جواب ابنه الكافر : قَالَ سَآوِي إِلَىٰ جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ ۚ ؟
لذا فعندما نادى نوح :
وَنَادَىٰ نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ--
كان جواب الرب :
قَالَ يَا نُوحُ ((إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ )) ۖ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ ۖ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ -
والاهل بمعنى الاتباع المخلصين -- وليس بمعنى الزوجة أو الإمرأة-- بدليل قوله تعالى :
فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ -- في قصة لوط ،،
لذا اقول :
إن مصطلح الابن ليس معناه بالضرورة الابن الذي يكون من صلب الأب .
فإن ثبت هذا ثبت بطلان من يدعي بإن القائم هو إبن الإمام المهدي ومن صلبه كما يدعي بعض المدعين .
الأمر الاخر --
القائم ليس هو المهدي :
بحسب ما جاء في الحديث --
قال رسول الله ( منه السلام ) :
منا ((القائم ))،
ومنا المنصور،
ومنا السفاح،
ومنا ((المهدي)) ،
فأما القائم فتأتيه الخلافة لم يهرق فيها محجمة من دم ؟
فلفل رسول الله (( منا القائم )) ليس بالضرورة أن يكون من صلب رسول الله كما بينا من أن المعصوم لا يلد إلا معصوم -- فلفل منا تدل على الاتباع --
بدليل قوله تعالى على لسان إبراهيم :
رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ ۖ ((فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي)) ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ--
وكذلك وصف سلمان بأنه منهم
سلمان منا أهل البيت --
أما المهدي فحسب سياقه اللفظي شرط النسب الشريف -- فالقائم ليس معصوما .
الأمر الاخر الذي يخص القائم بأنه تأتيه الخلافة :
ولكن أي خلافة ومن الذي سيخلفه --
على ما يذكر بعض الإخوة والأخوات الأعضاء من نظريتي في القرآن وهي ( القرآن المستقبلي ) بإن اي لفظ في القرآن كإن تكون قصصا أو أمثال وعبر فإنها مستقبلية الحدوث والتأويل بدليل قوله تعالى :
((هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ ۚ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ ))يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ ۚ قَدْ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ--
لذا فإن تأويل قوله تعالى مع قصدية الألفاظ القرأنية --( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ )
تخص القائم صاحب الارض الذي يخلفه صاحب السماء - والدليل على ذلك ما جاء من اعتراض الملائكة وأخبار الرب بأنه يعلم ما لا يعلمون -- وإن هذا الخليفة لن يسفك الدماء ابدا -- وهذا ما أشار إليه الرسول في حديثه :
فأما القائم (( فتأتيه الخلافة )) لم يهرق فيها محجمة من ((دم )) ؟.......
أما الرواية الآتية /
عن الإمام الباقر (منه السلام ) :
(إياك و شذاذ من آل محمد ( عليهم السلام ) -
فإن لآل محمد و علي راية
و لغيرهم رايات
(( فالزم الأرض ))
و لا تتبع منهم رجلا أبدا
حتى ترى رجلا من ولد الحسين ،
معه عهد نبي الله و رايته و سلاحه)
دليل واضح بإن هنالك من يدعي بأنه من آل محمد وعلي -- بأنه صاحب الخلافة والرأية --
ربما يؤول البعض بأن معنى الرأية هي الخلافة -- وإن كانت في موضع الصحة ويثبت ادعاء البعض بالخلافة إلا أن المعنى الأصح بأن لكل مدع للخلافة شعاره الخاص -- ليوهم أتباعه بأنه هو المعني بالخلافة والقائم الذي يتصل بوحي المعصوم !
وما زمننا هذا عن هؤلاء ببعيد ..
إلا أنهم نسوا بأن القائم لا أحد يعرفه ؟
فعمله سري جدآ ...
ولديه عهد النبي ورايته وسلاحه. .
ولا يتصور البعض منكم بأن عهد النبي هي ورقة مكتوب فيها الوصية أو أن رايته مكتوب فيها يا منصور امت أو يا قائم آل محمد أو سلاحه هو السيف !!
كلا فالسرية تقتضي التمويه --
فالعهد لربما -- اقول لربما هو عهد الولاية :
قال تعالى : الَّذِينَ يَنقُضُونَ (( عَهْدَ اللَّهِ )) مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ ((وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْض)) ِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ..
وإن ربطت مع قوله تعالى :
(( أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن (يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء )َ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ )) و ربطت مع قوله تعالى :
وَمَا وَجَدْنَا لِأَكْثَرِهِم مِّنْ عَهْدٍ ۖ وَإِن وَجَدْنَا أَكْثَرَهُمْ لَفَاسِقِينَ،،
---------
أو أن الرأية كما ذكرت شعارا --- يتخذه --- فلان -
أو أن السلاح لربما ( العلم ) أو طاقته النورية أو دعائه المستجاب ---
على كل لست بصدد الإسهاب وإعطاء المعنى الحقيقي لتلك الأمور -- المهم لدي الآن أن تكونوا صورة واضحة للقائم ،،
وأن :
( كل راية ترفع قبل راية القائم (عليه السلام) صاحبها طاغوت ) ؟ ،،
فكونوا احلاس البيوت ،،، ولا تحركوا يدا ولا رجلا والزموا الأرض -- الى أن يأتيكم ( الوحي ) منه .
بارك الإله المهدي سعيكم وسدد خطاكم ❤🙏
ردحذفتباركت وتعاليت اخي الكريم
ردحذفأخي الكريم سر الاسرار الإلهية السلام عليكم من إله الالهه الواحد الاحد ورحمته وبركاته عيدكم مبارك ونور ورحمه وتحياتي القلبية لكم ولكل الأخوة العاملين في هذه المدونة المباركة و حفظكم الرب .
ردحذفانت مساكين تبحثون عن القائم الذي يخرج قبل مجيء الامام الحجة ابن الحسن رجل السماء .. يا استاذ انتم تبحثون والقائم خرج وتوفاه الله وجاء المنصور ثم سوف يأتي السفاح بعده ثم المهدي .. القائم هو الامام الخميني والمنصور هو سيد الخامنئي وبعده السفاح الذي لا يترك وتر او عدو الى ال محمد الا قتله ممهد طريق الى الامام المهدي
ردحذفثم قال: وروي بأسانيد عن الصادق عليه السلام أنه ذكر كوفة وقال: ستخلو كوفة من المؤمنين ويأزر عنها العلم كما تأزر الحية في جحرها، ثم يظهر العلم ببلدة يقال لها قم، وتصير معدنا للعلم والفضل حتى لا يبقى في الأرض مستضعف في الدين حتى المخدرات في الحجال، وذلك عند قرب ظهور قائمنا، فيجعل الله قم وأهله قائمين مقام الحجة، ولولا ذلك لساخت الأرض بأهلها ولم يبق في الأرض حجة، فيفيض العلم منه إلى سائر البلاد في المشرق والمغرب، فيتم حجة الله على الخلق حتى لا يبقى أحد على الأرض لم يبلغ إليه الدين والعلم، ثم يظهر القائم عليه السلام ويسير سببا لنقمة الله وسخطه على العباد، لان الله لا ينتقم من العباد إلا بعد إنكارهم حجة.
إن الله احتج بالكوفة على سائر البلاد وبالمؤمنين من أهلها على غيرهم من أهل البلاد واحتج ببلدة قم على سائر البلاد، وبأهلها على جميع أهل المشرق والمغرب من الجن والإنس ، ولم يدع الله قم وأهله مستضعفا بل وفقهم وأيدهم. ثم قال: إن الدين وأهله بقم ذليل، ولولا ذلك لأسرع الناس إليه فخرب قم وبطل أهله فلم يكن حجة على سائر البلاد، وإذا كان كذلك لم تستقر السماء والأرض ولم ينظروا طرفة عين وإن البلايا مدفوعة عن قم وأهله، وسيأتي زمان تكون بلدة قم وأهلها حجة على الخلائق، وذلك في زمان غيبة قائمنا عليه السلام إلى ظهوره ولولا ذلك لساخت الأرض بأهلها، وإن الملائكة لتدفع البلايا عن قم وأهله، وما قصده جبار بسوء إلا قصمه قاصم الجبارين وشغله عنهم بداهية أو مصيبة أو عدو، وينسي الله الجبارين في دولتهم ذكر قم وأهله كما نسوا ذكر الله
وعن علي بن عيسى، عن أيوب بن يحيى الجندل، عن أبي الحسن الأول عليه السلام قال: رجل من أهل قم يدعوا الناس إلى الحق، يجتمع معه قوم كزبر الحديد، لا تزلهم الرياح العواصف، ولا يملون من الحرب، ولا يجبنون، وعلى الله الله يتوكلون، والعاقبة للمتقين.
38 - وبإسناده عن عفان البصري، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال لي:
أتدري لم سمي قم؟ قلت: الله ورسوله وأنت أعلم. قال: إنما سمي قم لان أهله يجتمعون مع قائم آل محمد - صلوات الله عليه - ويقومون معه ويستقيمون عليه وينصرونه.( هذا رجل قم القائم الخميني العظبم
لا اعرف متى نخلص من هذه الحثالة
ردحذفكل يوم يخرج سافل يدعي ما يدعي
عليكم اللعنة والعذاب
شكرا لك ياحبيب الروح على هذه الكلام الروحي والنفسي
ردحذف