أخر الأخبار

الخميس، 20 يونيو 2019

السر الخامس : (( المنقذ )) أین ھو ؟



بسم الرحمن الرحیم
الحمد لله رب العالمین
وصلى على سیدنا محمد نبیھ وآلھ وسلم تسلیما ...


 (( المنقذ )) أین ھو ؟ 

مقدمة رقم ( ١ ) :  
بعد أن قسمنا في السر الثاني ((.. آھل البیت البشر ( الارضیین ) ............ وآھل البیت ( السماویین)..))  
وأثبتنا بإن آھل البیت (( السماویین )) لیسوا أھل البیت (( الآرضیین )) ..نأتي الآن لبیان من ھو (( المنقذ)) وأین ھو ؟  
ولكن قبل ذلك أحب أن أضع بین أیدیكم ھذا التساؤل :  
ھل إن ( آھل البیت الأرضیین ) كلھم ذووا علم ووعي وآحد أم أنھم منفصلین عن بعضھم البعض ولكل واحد منھم علمھ وأدراكھ الخاص بھ ؟  مقدمة رقم ( ٢ ) : وسوف أخالف بھا المشھورة إذ إنني أعتقد بإن كل الاحداث التي مرت على الأنبیاء والمرسلین في القرآن ( لم تقع بعد ) وأؤكد لكم بإنھا لم تقع بعد.... بدلیل قولھ تعالى : ( یوم یأتي تأویلھ )...وبحسب فھمي لتلك الایة بالتحدید فإن المراد بقولھ ( یوم یآتي تأویلھ ) ھو المصداق الخارجي والحقیقي للأحداث والتي وضعت بھیئة القصص ... وسأضع بعض التأویلات المستقبلیة لبعض الآیات في منشورات مستقبلیة ....إن شاء
ولھذا وضعت نظریتي في القرآن واسمیتھا ( القرآن المستقبلي ) والتي سأثبت بھا بإن كل ( القرآن الكریم ) والذي ھو بین أیدینا وما ذكر فیھ من الآسماء والقصص تخص المستقبل والتي في القسم الآصغر منھا تخص ما قبل ظھوره وفي زمانھ والقسم الآكبر مابعد ظھوره المقدس في المقدسین فوق أحساس الكروبیین .  
والتأویل الآخر الذي ساذكره لكم ھو التأویل الروحي والنفسي ..وأترك لكم فھم التاؤیلین في حینھا . 
مقدمة رقم ( ٣ ) : 
سأضع بین أیدیكم نظریتي الخاصة والتي أسمیتھا ( نظریة التمویھ ) : 
وھي إجتھاد خاص وفق المعطیات العقلیة ..فتلك النظریة وضعتھا بشكل مفھوم وبسیط جداً جداً لمن یدرك ما ھو منھج المعصوم السري .................... 
وخلاصتھا في تلك الروایة ،،،،  
عن الإمام الباقر: إن كنتم تؤملون أن یجیئكم من وجھ ثم جاءكم من وجھ فلا تنكرونھ .،، الإمامة والتبصرة للقمي . 
فالإمام الباقر یشیر الى قضیة غایة في الآھمیة لفھم المنھج السري للمعصوم عبر ھذه الآشارة الخفیة ...كأنھ یقول : ..( أن ما نقولھ لكم ھو خلاف ما سیقع ؟ وإن قولنا حمال أوجھ !.......) بمعنى آخر :كل ما قلناه عن صفاتھ الجسمیة ووقت خروجھ ومكانھ ، وعدد أصحابھ واسماءھم ،ومن أین ھم وإلى أین سیتجھون ھو خلاف
 الواقع ... ولیس ھذا من الكذب في شيء والعیاذ با أن أكون من الجاھلین ولكن ألأسلوب الذي یستخدمھ المعصوم أسلوب التمویھ قد أشار إلیھ القرآن في قضیة یوسف علیھ السلام :فَبَدَأ بِأوْعِیَتِھِمْ قَبْلَ وِعَاءِ أخِیھِ َّ ثمُ اسْتخَرَجَھَا مِنْ وِعَاءِ أخِیھِ ؟ كَذَ؟لِكِ كِدْنَاَ لِیوُسُفَ ؟ مَا كَانَ لِیِأَخُذَ أخَاهُ فِيِ دِینِ الْمَلِكِ َّ إلِا أنْ یَشَاءَ َّ ؟ نرْفعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ ؟ وَفَوْقَ كُلِّ  ذِي عِلْمٍ عَلِیمٌ .. 
فالأسلوب لم یكن من أسالیب الكذب ...ولكن كان أسلوب ( الكید ) أي التمویھ . 
  ..............
وبعد ھذه المقدمات نأتي الى الخلاصة : وھي على ھیئة سؤال إستنكاري :  
ھل الإمام یصف ولده بحیث یستطیع أعدائھ أن یرسمون لھ صورة ! وكما قال أحد العلماء (لم تبقى إلا صورتھ ) ؟ 
الأمر بسیط كما جاء في بعض الروایات على خلاف البعض منھا ...فھو: ابیض مشرب بحمرة ،عریض الجبھة، ادعج العینین، أقنى الأنف، كث اللحیة سوداؤھا، على خده الأیمن خال ، لیس لھ ظل ؟.............فمن ظھر بتلك الصفات وخرج بتلك السمات فھو الحجة !  
عجیب تا ....الإمام لا یرید أن تتوھم الناس ولا یشكل علیھم خروجھ ولكي یسھل لھم الأمر تحدث بالكثیر من الروایات التي تصف الحجة المھدي بما ذكره من الأوصاف ! 
.....والإمام حاشاه یتناسى بأن لھ أعداء یتربصون بھ ریب المنون ؟ 
بل أكثر من ذلك : یعطي طریقة للاعداء بخلق صورة مشابھة لھ لیتبعھا أكثر الناس وھم متیقنین من أنھ المھدي.!! 
..وكما ھو في الكثیر ممن أدعوا ذلك ......؟ نعم : لقد خرج لنا الكثیر ممن یدعون بأنفسھم أو باتباعھم انھم (المھدي) ولیس ھنالك داع لذكر أمثلة فالامثلة واضحة وكثیرة .....!  
بل أكثر من ھذا وذاك یخبرھم المعصوم في الكثیر من الروایات بمكان تواجده یوم الخروج ......(في مكة ) ؟  
ویھبط جبرائیل بھیئة طائر أخضر یكون اول من یبایع المھدي! .....ما شاء ...بمعنى أوضح....وكأن لسان حال الإمام یقول: (اقتلوا حتى جبرائیل ) عندما ترون طائر اخضر....طبعاً یسھل قتل الطائر بكل تأكید بواسطة ما توصل لھ العلم الحدیث من تكنلوجیا الأسلحة ؟
وایضا:اقتلوا أصحابھ ولكم مني ھدیة أسمائھم :فلان وفلان وفلان ......وأسمأؤھم مذكورة في إحدى خطب أمیر المؤمنین ! 
ولیس ھذا فحسب ...بل الذي یسبق ظھوره كوجود الخرساني والیماني ...وما شاء كم من المدعین لتلك الشخصیتین ؟!! 
وتجد الكثیر ممن یؤمن بھم ویجعلھم معصومین ؟  أي عاقل یقبل بھذا الأمر وھو خلاف العقل والمنطق ؟ 
كیف بإمام معصوم یكشف عن سریة تحركات ولده لكي یسھل لأعداءه الظفر بھ ؟   فلا بد من ھذا الأسلوب لكي تتضح لكم الصورة بشكل جلي ...فأنا مأمور بھذا . 
أن كان قول المعصوم من باب التمویھ وھذا ما أؤمن بھ .....فنعم.. .وھذا ما أشار إلیھ الإمام
الصادق في حدیث طویل أقتطع منھ محل الشاھد إذ یقول لسائل سألھ :متى یخرج قائمكم وما ھي ھیئتھ ؟ فیجیب المعصوم :یظھر كیف یشاء وأنى یشاء. ......تم   سبحان ..ألیست ھذه الحقیقة ؟ 
سأكتب مثالا :لو كان لأحدكم ولد لدیھ اعداء یتربصون بھ فھل كنت تخبرھم بصفاتھ ومكانھ وعدد أصحابھ ؟  بالطبع كلا ! 
فكیف ترضاھا لمعصوم ولمنھجھ السري والذي إذا خرج لانتھت قضیة المنقذ كلمح بالبصر   فأفھم ..... وتأمل .  
وخلاصة النظریة ( كل ما ورد من روایات تخص الإمام المھدي بغض النظر عن سندھا ومضمونھا فھي تمویھ ) ...والأمر بخلافھا . 
سیعترض منكم على ھذا المنشور ....لإنھ یمس صاحبھ المدعي للعصمة ...أو یدعي الأرتباط بالمعصوم ...وما أكثرھم ؟ 
وسیعملون على تھكیر صفحتي كما فعلوا في صفحاتي السابقة ...وأقول لھم لا بأس المھم قد أوصلت ما كلفت بھ ...فأفعلوا ما بدا لكم ...المھمة أتممت . 
وسیعترض آخر على إن ھذا القول الا یعتبر كذباً من المعصوم ؟ وأقول لھ تجد الجواب في المنشور . 
وسیعترض آخر بقولھ بإن یحفظ المعصوم فلا یحتاج الى تمویھ ...؟ 
فاخبره مجیباً ...ولماذا برأیك كانت الغیبة الصغرى والكبرى ؟ ولماذا وضع سفراء في الغیبة الأولى ؟ 
ولماذا یخاف على نفسھ من القتل كما آخبرنا المعصوم في بعض الروایات وھو یشیر الى صدره أو رقبتھ؟ 
فإن لم یكن یخاف والأمام المعصوم یقول یخاف فھذا ھو التمویھ بعینھ . 
وسیعترض آخر ویقول لماذاكشفت ھذا السر ؟ ألیس ھذا من الإذاعة ! 
فأجیب كلا لسببین ،، الأول : بإنني مأمور بذكر ھذا الآمر . 
الثاني : لكي أجعل لكم سدا منیعاً من المدعین وأخبر أعداء الأمام مھما تكن صفتكم وقوتكم وجواسیسكم والذین ینعقون خلفكم ....ھیھات ،، ھیھات لن ولن تعرفوه ولن تصلوا إلیھ .لأن المعصوم قد قام بتمویھكم .. وسأكتفي بھذا الى الآن . 
والحمد  رب العالمین .. 
وفي الختام أختمھا بروایة لمن عقلھا علم درایة ... 
والتي تخص (( المنقذ )) البشري . 
عن یحیى أبن عمران........ 
قلت لمولاي ویعني الصادق علیھ السلام   أین تكون غیبتھ ؟ ویقصد الامام الحجة   قال الصادق :من وراء قافكم ھذا ؟ 
قال:یا مولاي لیس وراء قافنا المحیط بالدنیا شيء؟ 
ثم أبتسم وقال :فانني اخبرك عن ذلك ولا احرمك إن شاء
فمن وراء قافكم ھذا مدن شتى كل مدینة لھا اثني عشر الف باب وعلى كل باب في كل یوم اثني عشر الف رجل لا ینوبھم الى یوم القیامة . 
قال: یا مولانا وكم عدد المدن ؟ 
قال الصادق :تسع وثلاثین قبة سوى قبة ادم علیھ السلام . 
قال : یا مولاي من اولاد ادم ؟ 
قال الصادق :ھم لا یعلمون ان خلق ادم ؟  قال :وھل یتخطاھم یا مولاي ابلیس بخیلھ ؟ 
قال الصادق :انھم لا یعلمون ان خلق ابلیس ؟ 
قال: یا مولاي جعلني فداك كیف یخترق القائم على ذكره السلام الیھم ؟  قال الصادق :یخترق من حیث یشاء یصیر بینھم ؟ 
قال :یا مولاي این تكون غیبتھ وفي اي مدینة یسكن من ھذه المدن ؟  قال الصادق :یسكن أینما یشاء و الموفق لنا ولكم ..................... 


و الحمد لله رب العالمين
وصلى على سیدنا محمد نبیھ وآلھ وسلم تسلیماً .


 خادم آل الله
[ سر الأسرار الإلهية ]


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اطرحوا تعليقاتكم و نحن في خدمتكم